اختر لغتك

 
تونس تستقبل مساعدات بقيمة 450 مليون يورو من البنك الاستثماري الأوروبي لدعم الاقتصاد والبنية التحتية

تونس تستقبل مساعدات بقيمة 450 مليون يورو من البنك الاستثماري الأوروبي لدعم الاقتصاد والبنية التحتية

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي عن تقديم قروض ومساعدات لصالح تونس بقيمة 450 مليون يورو، والتي تعادل 1500 مليون دينار تونسي، بهدف دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع البنية التحتية. هذه المساعدات تستهدف أيضًا مشاريع تأثيرها كبير على السكان وعلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية في تونس، وتأتي بالتزامن مع دعم من الاتحاد الأوروبي بقيمة ثمانية ملايين يورو.

مسرحية "السلطة الرابعة" في مهرجان جرش الدولي بالأردن

وأكد يوانيس تساكيريس، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي المكلف بشؤون التمويل في المغرب العربي، أن أهمية هذه المساعدات تكمن في خلق فرص عمل، وتحفيز الابتكار، وتعزيز التنمية المتوازنة لفائدة جميع التونسيين. وأوضح أن القروض ستمنح بشروط ميسرة من حيث أسعار الفائدة وآجال السداد.

سيتم توزيع هذه الاستثمارات على عدة مشاريع تنموية في مختلف الجهات، حيث سيُخصص خط ائتمان بقيمة 170 مليون يورو لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل 90% من شركات البلاد وتوظف 60% من القوى العاملة. كما تم تخصيص 210 ملايين يورو لتحديث الطريق الاستراتيجي بين صفاقس والقصرين، وذلك في إطار تطوير شبكة المواصلات بين المناطق الفقيرة والمراكز الاقتصادية.

ارتفاع ملحوظ في أعداد المنتمين إلى التيار اليميني في ألمانيا

وبالإضافة إلى ذلك، سيوجه 45 مليون يورو لتمويل مشروع الربط الكهربائي الأوروبي بين تونس وإيطاليا، بالإضافة إلى 25 مليون يورو لتحديث وحوسبة مدارس تونسية، استكمالًا لقرض بقيمة 40 مليون يورو تم منحه العام الماضي.

Please publish modules in offcanvas position.