اختر لغتك

 
صراع أفريقي مصيري بين تونس وأنغولا بمونديال اليد

صراع أفريقي مصيري بين تونس وأنغولا بمونديال اليد

المنتخب المصري صعد إلى الدور الثاني، ببطولة كأس العالم لكرة اليد بفرنسا، بعدما تغلب على نظيره الأرجنتيني.


باريس - تجرى الخميس، 6 مباريات ضمن منافسات بطولة العالم لكرة اليد، في تاسع أيام البطولة العالمية، المقامة حاليا بفرنسا، بين يومي 11 و29 يناير الجاري، بواقع 3 مباريات بالمجموعة الأولى، ومثلها للمجموعة الثانية، وجميعها بالجولة الخامسة والأخيرة للدور الأول. يلعب منتخب تونس مباراته الأخيرة بدور المجموعات أمام أنغولا في مباراة أفريقية من نوع خاص، في الجولة نفسها بالمجموعة الثانية، حيث يخوض المنتخب التونسي هذا اللقاء لهدفين؛ الأول الفوز، والثاني متابعة مباراة أيسلندا ومقدونيا متمنيا فوز مقدونيا لكي يقتنص المركز الرابع ويتأهل للدور التالي.

وأكد حافظ الزوابي مدرب منتخب تونس، أن منتخبه أهدر فوزا هاما على سلوفينيا، بالمجموعة الثانية، واكتفى بالتعادل الثاني له بالبطولة. وقال “توقعنا مباراة قوية أمام سلوفينيا، وكان علينا الكثير من الضغط، لنتائج الفريق الضعيفة في المباريات الثلاث الأولى، ومنتخب سلوفينيا كان قويا للغاية”.

وأضاف “كان لابد من تحقيق الانتصار، ولكننا تعادلنا، وهذا أفضل من الهزيمة، أتأسف كثيرا على نتيجة المباراة”. ومن جانبه، أعرب فيسلين فيغوفيتش مدرب سلوفينيا، عن رضاه على نتيجة المباراة قائلا “لا أعلم ما حدث، ولكنني راض عن الأداء والنتيجة، ربما شعر لاعبونا بالتعب، ولكنهم مازالوا مجموعة من الشباب دون الخبرة”.

ويخوض منتخب مقدونيا مباراة أمام أيسلندا طامعا في الوصول إلى النقطة السادسة، ووضع حد للأداء القوي للمنتخب الأيسلندي، الساعي وراء الفوز لضمان التأهل بعيدا عن حسابات المراكز.

وفي ختام مباريات الجولة، يصطدم المنتخب السلوفيني بنظيره الإسباني، في صراع على قمة المجموعة، مما يسهل مواجهة الدور التالي التي ستكون مع رابع المجموعة الرابعة، لصاحب الصدارة. وضمنت قطر وصيفة نسخة 2015 تأهلها إلى ثمن نهائي بطولة العالم، بفوزها على الأرجنتين 21-17. وكانت قطر حققت بداية بطيئة بخسارتها أمام مصر 20-22، لكنها استعادت توازنها بفوزين على البحرين 32-22 ثم الأرجنتين. ورفعت قطر رصيدها إلى 4 نقاط في المجموعة الرابعة بالتساوي مع السويد ومصر وبفارق نقطتين عن الدنمارك المتصدرة.

ويلاقي منتخب البرازيل نظيره الروسي، في مباراة تحديد المركز الثالث بالمجموعة الذي يسهل المشوار، لأن ثالث المجموعة سيقابل ثاني المجموعة الثانية بدور الـ16 (ثمن النهائي)، عكس الرابع الذي سيصطدم بأول المجموعة الثانية. وفي نفس المجموعة، يسعى المنتخب البولندي إلى التمثيل المشرف في ختام مبارياته بالبطولة أمام منتخب فرنسا الذي حقق أربع انتصارات في الجولات الماضية دون أن يفقد أي نقطة. كما يسعى المنتخب النرويجي للحفاظ على المركز الثاني بفوز أخير بالدور الأول، عندما يلاقي المنتخب الياباني أضعف فرق المجموعة.

صعد المنتخب المصري إلى الدور الثاني (دور الستة عشر)، ببطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا بفرنسا، بعدما تغلب على نظيره الأرجنتيني 31-26 في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة. وارتفع رصيد المنتخب المصري إلى ست نقاط، محتلا المركز الثاني في المجموعة الرابعة ليلحق بمنتخبات الدنمارك والسويد وقطر إلى دور الستة عشر، بينما لحق المنتخب الأرجنتيني بنظيره البحريني وخرجا من المنافسات من الدور الأول، حيث لم يحصد الفريقان أي نقاط.

وحسم المنتخب المجري تأهله إلى الدور الثاني، بعدما تغلب على نظيره السعودي 37-24 ، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.

 

آخر الأخبار

التوقّي من المخاطر السيبرنية: يوم جهوي مفتوح في بن عروس

التوقّي من المخاطر السيبرنية: يوم جهوي مفتوح في بن عروس

"تيات-ترينو" أيقونة الدورة 33 من مهرجان علي بن عياد للمسرح

"تيات-ترينو" أيقونة الدورة 33 من مهرجان علي بن عياد للمسرح

...ما ضاع: حمدان بن الصغير (الميدة- نابل -تونس)

...ما ضاع: حمدان بن الصغير (الميدة- نابل -تونس)

العثور على سلاح ناري وذخيرة مخبأة منذ سنوات في إحدى غابات الزياتين بجرجيس

العثور على سلاح ناري وذخيرة مخبأة منذ سنوات في إحدى غابات الزياتين بجرجيس

الشيكات.. سلاح ذو حدين يهدد الاقتصاد الوطني 

الشيكات.. سلاح ذو حدين يهدد الاقتصاد الوطني 

Please publish modules in offcanvas position.