اختر لغتك

 
رئيس الجمهورية التونسية يشارك في قمة منتدى الدول المصدرة للغاز في الجزائر

رئيس الجمهورية التونسية يشارك في قمة منتدى الدول المصدرة للغاز في الجزائر

في خطوة تعزز التعاون الإقليمي والدولي في قطاع الطاقة، يقوم الرئيس التونسي قيس سعيد بزيارة إلى الجزائر للمشاركة في القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز. تُعتبر هذه القمة فرصة لمناقشة ملفات التعاون المشترك وضمان استقرار الأسواق العالمية للغاز.

وفي هذا السياق، سيتباحث القادة ورؤساء الوفود والمندوبون في "حوارات إستراتيجية وجهود تعاونية" بهدف رسم مسار مستقبلي لطاقة مستدامة وآمنة ومزدهرة، خاصة فيما يتعلق بالغاز الطبيعي كمصدر للطاقة الصديقة للبيئة.

من المقرر أن تعقد القمة في الجزائر يوم 2 مارس، بحيث سيتم خلالها التصديق على مشروع "إعلان الجزائر" والقرارات المرتبطة به، بحضور رؤساء دول وحكومات المنتدى، وبإشراف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

ويأتي اجتماع فريق العمل المتخصص في تحضير مشروع الإعلان الذي سيُرفع للاجتماع الوزاري، بهدف وضع اللمسات الأخيرة على النسخة النهائية للإعلان والقرارات المصاحبة، ليتم المصادقة عليها خلال القمة.

يأتي مشاركة رئيس الجمهورية التونسية في هذه القمة كخطوة مهمة في تعزيز التعاون الإقليمي والدولي، وتعزيز الشراكات في قطاع الطاقة، وضمان استدامة إمدادات الغاز واستقرار الأسواق العالمية.

Please publish modules in offcanvas position.