اختر لغتك

دراسة تكشف عن الفوائد الصحية لاستبدال البيض بالمكسرات

دراسة تكشف عن الفوائد الصحية لاستبدال البيض بالمكسرات

يعتبر الإفطار من أهم الوجبات في اليوم، ويبدو أن اختيار الأطعمة الصحية يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في تحسين صحة القلب والوقاية من الأمراض. كشفت دراسة حديثة أن استبدال بيضة بحفنة من المكسرات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 17%.

ووفقًا لتقرير نشر في مجلة BMC Medicine، يُظهر البحث أن تناول حفنة من المكسرات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 17%، والسكري بنسبة 18%، والوفاة المبكرة بنسبة 15% إذا تم استبدالها بكمية معينة من المكسرات.

وفي سياق ذي صلة، حذر بعض الأطباء من تأثير البيض على صحة القلب، بينما يرى آخرون أن هناك حاجة لمزيد من الأدلة. تعد أمراض القلب من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى الوفاة في العديد من البلدان، وتشير الدراسة إلى أهمية تبني نمط غذائي صحي للوقاية من هذه الأمراض.

وفي نهاية المطاف، تظهر النتائج أن استبدال الأطعمة الحيوانية بالخيارات النباتية، خاصة المكسرات، يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الصحة القلبية.

أحدث فيديو

احدث فيديو

آخر الأخبار

مليون مشاهدة في أسبوع.. وليد الصالحي يفجّر الترند بـ"ستار موش بلعاني" ويخوض مغامرة فنية غير مسبوقة

مليون مشاهدة في أسبوع.. وليد الصالحي يفجّر الترند بـ"ستار موش بلعاني" ويخوض مغامرة فنية غير مسبوقة

الحمامات: إيقاف محامية بحوزتها أقراص مخدرة أمام ملهى ليلي... وفتح تحقيق قضائي

الحمامات: إيقاف محامية بحوزتها أقراص مخدرة أمام ملهى ليلي... وفتح تحقيق قضائي

صدمة قبل المونديال.. أمريكا تُرحّل أفضل حكم إفريقي وتحرم الصومال من لحظة تاريخية

صدمة قبل المونديال.. أمريكا تُرحّل أفضل حكم إفريقي وتحرم الصومال من لحظة تاريخية

امال شملي : أعمل على توزيع منتوج ممتاز واستقطاب موزعين جدد لمنتوجاتنا

امال شملي : أعمل على توزيع منتوج ممتاز واستقطاب موزعين جدد لمنتوجاتنا

بعد سنوات من الصمت... «جاز طبرقة» يعزف من جديد على أوتار الحلم

بعد سنوات من الصمت... «جاز طبرقة» يعزف من جديد على أوتار الحلم

Please publish modules in offcanvas position.