اختر لغتك

 

النادي الإفريقي يطالب بتعيين طاقم تحكيم أجنبي لمباراة نصف نهائي كأس تونس

النادي الإفريقي يطالب بتعيين طاقم تحكيم أجنبي لمباراة نصف نهائي كأس تونس

النادي الإفريقي يطالب بتعيين طاقم تحكيم أجنبي لمباراة نصف نهائي كأس تونس

في بيان صدر في ساعة متأخرة من ليلة الأحد 23 جوان 2024، طالبت الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي بتعيين "طاقم حكم أجنبي من الصنف الأول" لمباراة الفريق في نصف نهائي كأس تونس، وذلك وفقاً لما نُشر على الصفحة الرسمية للفريق على فيسبوك.

النادي الإفريقي يتأهل إلى نصف نهائي كأس تونس بعد فوز مثير على الاتحاد المنستيري

مظالم تحكيمية متكررة

أشار النادي الإفريقي في بيانه إلى تعرض الفريق لمظالم تحكيمية متكررة منذ بداية الموسم. وأوضح البيان أن الوعود بالإصلاح لم تتحقق وأن الوضع لم يتغير، مشيراً إلى "التنكيل والتلاعب بحقوق النادي حتى آخر لحظة." ولفت النادي إلى الأداء الكارثي لحكام مباراته في ربع النهائي ضد الاتحاد الرياضي المنستيري، والتي شهدت توزيع بطاقات غير مستحقة، وإلغاء هدف شرعي، وحرمان من ضربة جزاء.

طلب رسمي بتعيين حكام أجانب

وأكد النادي الإفريقي في بيانه أنه نظراً لعدم توقعه لأي إصلاح من المسؤولين الحاليين على قطاع التحكيم، فإنه يطالب رسمياً بتعيين طاقم تحكيم أجنبي من الصنف الأول لمباراته القادمة في نصف النهائي.

ناقوس خطر: اعتداء على حافلة النادي الإفريقي في سوسة يثير قلقاً بشأن تواصل العنف الرياضي

مخاطبة الجامعة التونسية لكرة القدم

وأشار البيان إلى أن هذا الطلب يُعتبر رسمياً موجهًا إلى الجامعة التونسية لكرة القدم والمشرفين على قطاع التحكيم، داعياً إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتلبية هذا الطلب.

مواجهة مرتقبة

يُذكر أن النادي الإفريقي سيواجه النادي الرياضي البنزرتي في الدور نصف النهائي لكأس تونس في ملعب 15 أكتوبر ببنزرت يوم الأربعاء 26 جوان 2024. ستكون هذه المباراة حاسمة لتحديد الفريق المتأهل إلى النهائي، ويتطلع النادي الإفريقي إلى ضمان تحكيم عادل من خلال تعيين طاقم أجنبي.

دراسة جديدة: تناول اللحوم قد يطيل العمر حتى 100 عام

تعكس هذه المطالبة تزايد التوترات بين الأندية والجهات المشرفة على التحكيم في الدوري التونسي. يأمل النادي الإفريقي في تحقيق العدالة في المباراة القادمة وضمان نزاهة المنافسة الرياضية.

Please publish modules in offcanvas position.