اختر لغتك

 
تطوّر العلاقات التونسية الصينية: التعاون والتبادل الثنائي يشهد تقدماً مستمراً

تطوّر العلاقات التونسية الصينية: التعاون والتبادل الثنائي يشهد تقدماً مستمراً

أعرب وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، عن ارتياحه لتطوّر العلاقات الثنائية بين تونس والصين، خاصة بعد زيارة وزير الشؤون الخارجية الصيني إلى تونس. خلال لقاءه مع سفير الصين في تونس ''وان لي''، أكد عمار تقدير الحكومة التونسية لدعم الصين المتواصل للمجهود التنموي في تونس، وذلك من خلال المشاركة في مشاريع تطوير البنية التحتية والقطاعات الحيوية الأخرى مثل الصحة والشباب والرياضة.

واستغل اللقاء لتقديم التهاني إلى جمهورية الصين الشعبية بمناسبة العام الصيني الجديد، مؤكداً أهمية السنة 2024 التي تحمل في طياتها الاحتفال بالذكرى الستين لإرساء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وأشاد عمار بتميّز العلاقات الثنائية وأعرب عن رغبة الجانبين في تعزيزها بشكل أكبر.

كما نوّه الوزير بالزخم الجديد الذي أضفته زيارة رئيس الجمهورية التونسية إلى الصين في ديسمبر 2022، وأكد على أهمية متابعة نتائج هذا اللقاء التاريخي. وجدد الجانبان التأكيد على ضرورة تعزيز الزيارات الرفيعة المستوى للحفاظ على الزخم الإيجابي في العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وختم الوزير بالإشارة إلى التوافق بين تونس والصين في القضايا الدولية والإقليمية، وخاصة قضية الشعب الفلسطيني العادلة.

تجدر الإشارة إلى أن تونس اختارت شركة صينية لتنفيذ جزء من مشروع إنجاز وصلة الربط بين الطريق السيارة أ4 ومدينة بنزرت، مما يعكس مدى التعاون الاقتصادي الواعد بين البلدين.

Please publish modules in offcanvas position.