كانون1/ديسمبر 07, 2022
 

 

 



إسلام سليماني يتوجّه بعبارة خادشة للجزائريين بعد تسجيله لهدف !

إسلام سليماني يتوجّه بعبارة خادشة للجزائريين بعد تسجيله لهدف ! إسلام سليماني يتوجّه بعبارة خادشة للجزائريين بعد تسجيله لهدف !

سجّل المهاجم الجزائري، إسلام سليماني، البارحة هدف الفوز للخضر أمام المنتخب الغيني على ملعب ميلود هدفي بوهران، حيث انتهت المباراة بنتيجة هدف نظيف لثعالب الصّحراء.

وبعد إسكانه الكرة الّتي مرّرها رياض محرز في شباك المنتخب الغيني توجّه إسلام سليماني إلي الكاميرات وقال “أنا شيكور” وهي عبارة جزائرية معناها خادش للحياء في ثقافة الجزائريين وقد يكون “أنا الآمر والنّاهي” من بين معانيها..

وانهالت على إثر ذلك وابل من الإنتقادات اللّاذعة صاحبتها موجة عارمة من الغضب في صفوف الجزائريين، الّذين كانوا يتابعون المباراة كبارا وصغارا. إذ اشتعلت مواقع التّواصل الإجتماعي بالتغريدات والتّعليقات عمّا اقترفه الهّداف التّاريخي لمحاربي الصّحراء.

فقد غرّد الإعلامي بقناة “بي إن سبورتس” القطرية، محمد الوضاحي، على حسابه الرّسمي تويتر، قائلاً: “قميص المنتخب وتمثيل ألوانه شرف ومسؤولية، إذا لم تقدّر الشرف ولا تلتزم بالمسؤولية، الأفضل الخروج من أي باب تريد، حفاظا على صورتك ومشوارك”.

وأضاف الصحفي خير الدين روبة، على المنصّة نفسها، قائلا: “سليماني في نهاية مشواره حطم الكثير مما بناه خلال سنوات من جسور ود مع الجماهير الجزائرية. كلمة واحدة نسفت جسورا من التقدير والاحترام المتبادل بين إسلام وجماهير بلاده الشغوفة”.

وأردف: “كلمة لم يكن لها أي داعٍ بعد هدف في مباراة ودية لا تسمن ولا تغني…”

وعلق أحد مشجعي الخضر على تصرف اللّاعب قائلاً: “إنه دليل على المستوى المتدني لعقلية اللاعبين الجزائريين”، وقال آخر: “ربما ينقصه بعض الانضباط”.

وعلى إثر ذلك طالبت كثير من الوجوه الإعلامية الجزائرية بتدخّل المدير الفنّي للمنتخب، جمال بالماضي، لفرض الإنضباط على المهاجم المذكور بعد الخطأ الفادح الّذي اقترفه حسب تقديرهم.

 

اخر التغريدات

قناة الحوار التونسي: قريبا انطلاق برنامج junior casting. تنطلق قريبا قناة الحوار https://t.co/qlOWrO72lH
تونس بلا خبز. يدخل أصحاب المخابز التابعين لمنظمة https://t.co/wKkaMA81Cg
كأس العالم “قطر”: المنتخب المغربي يحقق جملة من الأرقام القياسية. تمكن المنتخب المغربي https://t.co/1G4We06Cdg
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

أثناء رحلة صيد .. تمساح يلتهم رضيعاً أمام عيني والده

اكتشاف أكبر سلحفاة بحرية في أوروبا .. بحجم سيارة

ولادة طفلة بذيل في حالة نادرة للغاية

رواية طريفة جدا: لهذا سمي هذا الحيوان ضبعا؟

عروس تفرض على عريسها شرطاً غريباً في عقد الزواج

أمريكي يعترف بأن لديه أكبر أعضاء تناسلية في العالم!!

سرب من الطيور المهاجرة يعيق رحلة طيران لساعات

رغم كونها قاتلة.. سيجارة تمنح إنساناً الحياة

بريطانية تنجب في سيارة أجرة