تابعنا على فيسبوك

    

    الاحد القادم، الدور التمهيدي الثاني من تصفيات كاس رابطة الابطال الافريقية : نادي كرة القدم ديناموص بزمبابواي/ النادي البنزرتي

    By الحبيب العربي / رياضة / الأربعاء, 03 نيسان/أبريل 2013 10:18

    الاحد القادم، الدور التمهيدي الثاني من تصفيات كاس رابطة الابطال الافريقية :  نادي كرة القدم ديناموص بزمبابواي/ النادي البنزرتيالتفاؤل سائد.. والحذر واجب

    تعيش الاوساط الرياضية بداية من الخميس المقبل على وقع مباراة عودة الدور التمهيدي الثاني من تصفيات كاس رابطة الابطال الافريقية التي ستجمع النادي البنزتي بفريق نادي كرة القدم "ديناموص" بزمبابواي عشية الاحد المقبل ابتداء من الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت تونس.

    كل الأحباء يحدوهم التفاؤل بعودة فريقهم من العاصمة "هراري" بنتيجة اقل ما يقال عنها انها ايجابية لتأكيد "قوة" البنزرتية امام منافسهم الافريقي بعد ان فازوا عليه بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب التي دارت قبل اسبوعين ببنزرت.

    حتى اللاعبون ورغم حرصهم على عدم الحديث عن هذه المباراة التي تعتبر سابقة لموعدها في حسابهم، وهم الذين اصروا على التحدث عن كل مباراة في موعدها، لم يخفوا تفاؤلهم بعودتهم بانتصار من عاصمة الزمبابواي على غرار ما صرح لنا اللاعب-الجوكير حسام الدين السديري حيث قال :

    هذا شوطنا الثاني في هذه المباراة وانا لعازمون باذن الله على ان نعود إلى تونس بانتصار ثان يخول لنا الترشح ويؤكد للجميع ان النادي البنزرتي فريق كبير يعرف كيف يخوض التصفيات الافريقية ويكسب النتائج خارج الديار..   

    الرحلة الطويلة والمتعبة..

    كان في الحسبان ان يخصص النادي البنزرتي لوفده إلى زمبابواي طائرة خاصة، الا ان كلفة التخصيص هذه التي تصل إلى نحو 250 الف دينار، جعلت هيئة بن غربية تلجأ إلى السفرات العادية حيث ستطير طائرتهم من مطار تونس-قرطاج يوم الخميس المقبل في حديود الثالثة بعد الزوال ليمروا عبر العاصمة الاماراتية دبي، اين سيقضون ليلتهم ومن هناك يتوجهون في رحلة ثانية إلى العاصمة "هراري" انطلاقا من التاسعة صباحا اين سيكون الوصول يوم الجمعة حوالي الخامسة بعد الظهر.

    الرحلة طويلة في المسافة وفي الوقت المستغرق، مما قد يؤثر سلبا على الاستعداد البدني للاعبين.

    الم يكن اجدى بالنادي البنزرتي التحول بالفريق منذ يوم غد مثلا  حتى يمكن للاعبين ان يسترجعوا عافيتهم ولياقتهم البدنية بنحو مريح قبل موعد الاحد المقبل ؟

    حكم المباراة يعرفنا ونعرفه..

    حكم مباراة العودة بين النادي البنزرتي ونادي كرة القدم ديناموص بزمبابواي بالعاصمة هراري ليس الا الكامروني "اليوم نيانت" الذي سبق له ان ادار مباراة منتخبنا الوطني اما غانا في نهائيات كاس افريقيا للامم 2012 حيث انهزمنا بنتيجة هدف لصفر، كما سبق له ان ادار ذهاب مباراة نهائي رابطة الابطال الافريقية 2011 بين الترجي التونسي ووداد الدار البيضاء.

    وفي كلتا المقابلتين، ترك هذا الحكم انطباعات طيبة لدى الملاحظين التونسيين حيث لم يظلمنا ولم يرتكب اخطاء تؤثر على النتيجة لصالح المنافس.

    نأمل ان يتواصل عدل هذا الحكم وانضباطه في احترام المواثيق الرياضية.

    حصتان.. وحصة تدريبية...

    تحضيرات النادي البنزرتي الفنية لمبارة العودة امام نادي كرة القدم ديناموص بالزمبابواي انطلقت منذ يوم الثلاثاء الماضي حيث قام زملاء الحارس الدولي فاروق بن مصطفى بحصة تدريبية اولى وثانية يوم الاربعاء.

    واما الحصة الثالثة فهو الوحيدة التي سيقوم بها عناصر الفريق بملعب المباراة بالعاصممة "هراري" قبل يوم واحد من موعد لقاء العودة، اي عشية يوم السبت المقبل.

    37 نفرا في الرحلة

    سيضم الوفد الرسمي للنادي البنزرتي إلى العاصمة هراري بمناسبة مباراة العودة في الدور الثاني من تصفيات كاس افريقيا للاندية البطلة 37 نفرا يتقدمهم رئيس الجعية السيد مهدي بن غربية وثلة من المسؤولين في الهيئة المديرة إلى جانب إعلاميين يمثلون بعض وسائل الاعلام المرئية والمسموعة.

    واما عن اللاعبين المشاركين فعددهم عشرون وهم :

    فاروق بن مصطفى، حسان البجاوي، مروان بن بريّك، حسام الدين السديري، حسام الحاج مبروك، فخر الدين الجزيري، العربي جابر، سليمان كشك، احمد الحرّان، كمال زعيّم، شاكر البرقاوي، يوسوفا مبينغي، يوسف الطرابلسي، اوليفيي كاريكازي، محمد علي المهذبي، مروان الطرودي، ياسين الصالحي، آدم الرجايبي، نور حضرية ثم علي المشاني.

    المثلوثي متغيب بارز

    يتغيب حمزة المثلوثي الظهير الايمن المتالق في الثلاثة مواسم الاخيرة مع النادي البنزرتي عن مباراة الزمبابواي بحكم تحصله على انذارين سابقين بين مباراة الرجاء البيضاوي ولقاء ذهاب "ديناموص".

    المتوقع ان يأخذ مكانه في التشكيلة "جوكار" النادي البنزرتي حسام الدين السديري الذي سبق له ان لعب في هذه الخطة وتالق فيها تماما كتألقه في خطة وسط ميدان دفاعي وقلب دفاع متقدم.

    منحة ملكية ثانية

    بعد المنحة الملكية التي تمتع بها لاعبو النادي البنزرتي بعد فوزهم على الترجي الرياضي التونسي في ملعب رادس 0-1 يوم الاربعاء الماضي، ها هو الرئيس مهدي بن غربية يعد الفريق بمنحة ملكية ثانية تفوق منحة مباراة الترجي في صورة تحقيقهم انتصار على منافسهم "ديناموص" في عقر داره بالعاصمة هراري.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.