كانون2/يناير 16, 2022

 

 

مهرجان بغداد الدولي للمسرح- ذئاب منفردة و منطق الطير يمثلان المسرح التونسي

مهرجان بغداد الدولي للمسرح- ذئاب منفردة و منطق الطير يمثلان المسرح التونسي مهرجان بغداد الدولي للمسرح- ذئاب منفردة و منطق الطير يمثلان المسرح التونسي
يسجّل المسرح التونسي حضوره بعمليْن في فعاليات الدورة الثانية لمهرجان بغداد الدولي للمسرح التي انطلقت السبت وتتواصل إلى يوم 26 نوفمبر الجاري، إذ تمثّل مسرحيتا “ذئاب منفردة” للمخرج وليد دغسني، و”منطق الطير” للمخرج نوفل عزارة، تونس في مسابقة هذا المهرجان.
 
مسرحية “ذئاب منفردة” هي من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف (2019)، وأداء منجي الورفلي ومنير الخزري ومنير العماري ووليد الخضراوي ونور الدين الهمامي وشيراز العياري وسيف الدين الشارني. وتدور أحداث هذا العمل حول “وضع الإنسان المعاصر الذي تتحكم في مصيره الأنظمة السياسية مما يقوده إلى التطرف والاغتراب”.
 
أما مسرحية “منطق الطير”، فهي من إنتاج مسرح التياترو (2019). وتدور أحداثها، وفق القصة الأصلية لكاتبها فريد الدين العطار، حول رحلة مجموعة من الطيور بحثا عن طائر “السيمرغ” الذي يرمز إلى الخلود والكمال والجمال والسلطان. واختارت الطيور “الهدهد” ليكون قائدها ومرشدها في الطريق إلى “السيمرغ”، فتمرّ أثناء الرحلة بعديد العوائق والمشقات مع طرح أسئلة وجودية محيّرة، وفي كلّ مرّة يتدخل “الهدهد” لحثها على السير والمضي في رحلة البحث عن المعنى التي تستوجب المرور تباعا من أودية الطلب، فالعشق، فالمعرفة، فالاستغناء، فالتوحيد، ثم الحيرة، وأخيرا الفناء والبقاء. فتموت في هذه الرحلة طيور عديدة ولا يصل إلى النهاية إلا 30 طائرا لتكتشف أن طائر “السيمرغ” الخالد ما هو إلا انعكاس لصورها هي.
 
وهذا العمل من أداء آمال العيوني وثريا بوغانمي وأحمد الدريدي وسفيان بوعجيلة واسكندر براهم، بالإضافة إلى المخرج نوفل عزارة.
 

اخر التغريدات

فيلم 'روبة عيشة' يفوز بجائزة أفضل دراما في 'نيويورك موفي أواردز. https://t.co/bJhyiyg5bT
تونس: أغلب المُقيمين بالمستشفيات غير ملقّحين ضد فيروس كورونا. كشفت نائب رئيس قسم https://t.co/vGLZKV86MJ
"ضيعتي" تنافس اكبر شركات الدواجن في تونس بالجودة. تعتبر شركة " https://t.co/8VPxLrWVh2
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

كيف وصلت- غوريلا تتجول في محطة الفضاء الدولية

طبيب تشريح يشاهد قبراً ينشق نصفين بين زوجين "نصف جنة والآخر نار"

الكاميرون : المنتخب الجزائري يغادر الملعب في تاكسي جماعي

حدث نادر.. أم تلد توأما في عامين مختلفين

تضع ابنها في صندوق السيارة كي لا ينقل لها عدوى كورونا

إمرأة تضع مولودها في قنطرة بنزرت بسبب الإزدحام المروري

كنز فشل الإنسان بإيجاده فعثر عليه حيوان بري

السعودية- ظهور أسماك في مياه سيول أمطار

خدعة المشعوذ الكاميروني الذي هدد صلاح ومحرز بمخ الضباع وحليب البعوض