أيلول/سبتمبر 26, 2022
 

 

 



مهرجان الحمامات الدولي: نجوى ميلاد تعانق الابداع بعرض ''للرجال بركة''

مهرجان الحمامات الدولي: نجوى ميلاد تعانق الابداع بعرض ''للرجال بركة'' مهرجان الحمامات الدولي: نجوى ميلاد تعانق الابداع بعرض ''للرجال بركة''

قدمت الفنانة نجوى ميلاد ، مساء أمس الإثنين 8 أوت 2022 ،عرض مسرحيتها "للرجال بركة" في إطار فعاليات مهرجان الحمامات الدولي في دورته 56.

و تعتبر مسرحية "للرجال بركة" هي مونودراما عبارة عن مجموعة من التجارب الواقعية المرّة التي عاشتها الممثلة المسرحية نجوى ميلاد، وهو من إخراج المسرحي توفيق العايب وتأليف نور الدين الهمامي وإنتاج شركة "بدعة" للإنتاج.

عبّرت الممثلة من خلال هذا العمل المسرحي بكل حرية ودون قيود عن الوقائع والسلوكيات الاجتماعية التي يشترك فيها الرجال بأسلوب هزلي ساخر في ظاهره لكنّه يحمل في باطنه آلاما وأوجاعا عن طريقة تفكير الرجال وعن طغيان العقلية الذكورية على سلوكياتهم في المجتمع.

اختارت نجوى ميلاد اسم رفيقة الرقراقي للشخصية الرئيسية التي تقمّصتها في هذا العمل المسرحي، وهو اختيار مقصود لأنه يتضمن حرف الراء عديد المرات وهو الحرف الذي لا تتقنه الممثلة نجوى ميلاد وأرادت أن تشتغل عليه في هذه المسرحية في العديد من المشاهد لإضفاء الجانب الكوميدي.

فرفيقة الرقراقي هي مثقفة تعشق المسرح وتهوى السفر وتحب الحياة وكانت الانطلاقة بحفل زفاف ابنها الوحيد الذي تناولته بطريقة هزلية لكنها تحمل في طياته نقدا لبعض السلوكيات الاجتماعية التي تحدث في هذه المناسبات.

و إنتقلت الممثلة من قاعة الأفراح إلى بيتها وحيدة وتغيّر حلّتها جالسة على كرسيها الأحمر أين تسترجع ذكريات الماضي وتستعرض ألبوم الصور لعلاقاتها العاطفية مع جميع الرجال الذين تعرّفت إليهم.

تنوعت القضايا التي طرحتها نجوى ميلاد في مونودراما "للرجال بركة" ،والتي تطرّقت إلى حقوق المرأة كما ورد في مجلة الأحوال الشخصية ونظرة المجتمع إلى المرأة المطلقة والفنانة، كما طرحت مشكل وضعية الفنان التونسي اليوم وصندوق الدعم وغيرها من المواضيع الشائكة.

طرحت الممثلة أسئلة عديدةفي هذا العمل انطلقت من تجربتها ووجعها لتبرز معاناة المرأة في مجتمعاتنا العربية. مسرحية شهدت تسلسلا في الأحداث وتغيّرا للزمان والمكان ما قبل الثورة وما بعدها.

اعتمدت نجوى ميلاد خلال هذا العمل على أساليب متنوعة على الركح، فغنّت ورقصت وضحكت وبكت لتنقل للمتفرج جميع هذه الأحاسيس في مونودراما ساخر نقدي جمع بين الضحك والجد بأداء احترافي لممثلة تتنفس مسرحا.

 

اخر التغريدات

فضيحة.. تهرب مع عشيقها بعد يومين من زفافها. ألقت أجهزة الأمن في المغرب، القبض على سيدة https://t.co/DuLSkOKbOG
فنانة تونسية تتهم نادية الجندي بسرقتها. قالت الفنانة التونسية فريال يوسف، إنها https://t.co/nuZ4XwMzoq
عاجل: وفاة القيادي الاخواني يوسف القرضاوي عن 96 عاما. ورد الان في الصفحة الرسمية https://t.co/31CrXyY147
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

بالصور : والي بن عروس يثير سخرية التونسيين

«سبعيني متوفى» يكافح لإثبات وجوده على قيد الحياة!

شاب يصنع الحدث و يتزوج بإمرأتين في عرس واحد

تاجر معروف خريج الاعلامية يتعرض الى ضغوطات غيرة من زملائه لانه ناجح

داعية سعودي يثير الجدل: الفخذ ليس عورة ..والستر لدى المرأة يختلف عن العورة

حلاق في المنزه السادس يطرد من عمله فيثور و يقوم ببعث مشروع حلاقة في اريانة

امراة عجوز اصيلة العقبة تقيم في قارب بحري في حلق الوادي من شدة الفقر

بعد ضجة هروبه خلسة الى صربيا العطار الشهير يعود للحانوت و يباشر عمله

اعتقال سيدة استدعت الشرطة 11 ألف مرة