تابعنا على فيسبوك

    
    تجارب مسرحية- منير العلوي يعلن انطلاق عودة الحراك المسرحي بـ"الرزق السايب" تجارب مسرحية- منير العلوي يعلن انطلاق عودة الحراك المسرحي بـ"الرزق السايب"

    تجارب مسرحية- منير العلوي يعلن انطلاق عودة الحراك المسرحي بـ"الرزق السايب"

    By عبدالحفيظ حساينية / مسرح / الثلاثاء, 01 حزيران/يونيو 2021 14:21
    اعلن الفنان حاتم الحشيشة عن عودة الحراك المسرحي بمدينة صفاقس بتظاهرة "تجارب مسرحية" التي تمتد 13 يوما دون انقطاع في تحدي للركود الثقافي الذي لازمنا منذ ظهور فيروس كوفيد 19 واثر سلبا على الحراك الثقافي الوطني عموما والمسرحي خصوصا.
     
    حسب البرنامج الذي ورد علينا من مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس فقد اختار القائمون على هذا التحدي افتتاح التظاهرة بمسرحية "الرزق السايب" للمبدع منير العلوي مساء الجمعة ابتداء 4 جوان الجاري ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء على ركح المسرح البلدي بصفاقس بعد نصف ساعة من الاحتفال بعودة النشاط الثقافي من امام المسرح البلدي وكأنها "الفزعة" التي تسبق حفلات الافراح سابقا في اريافنا.
     
    "الرزق السايب" عمل كوميدي يحكي عن عائلة تعاني مشاكل في التواصل فيما بينها "سي عمر" الأب وهو فلاح ثري يعيش مراهقة عاطفية إثر وفاة زوجته تستغله ماديا فتاة شابة وتسيطر على كل حواسه... أما الأبناء: ثلاثة شبان وبنتان فلا همّ لهم سوى التمتع بالثروة الهائلة التي يتصرف فيها أب بخيل باستبداد، خاصة كبيرهم عمار الذي يستعمل كل الحيل والأكاذيب لتأليب الأب على أشقاءه والاستحواذ على المملكة.
     
    "الرزق السايب" عمل وإن يتخذ شكلا كوميديا في ظاهره فهو في الواقع اسقاط على ما يحدث في تونس ما بعد الثورة من تكالب على السلطة وتفشي مظاهر الفساد كما حمل النص بعض الإشارات حول محاولة إقصاء المرأة من المشهد السياسي بتعنيفها والضغط عليها للتخلي عن حقوقها.
     
    الرزق السايب بطولة كل من سفيان الداهش وزياد غنانية وسعيدة حامي ونتيجة عزري حراث وسامي المزغني والهاشمي وهيفاء بوعلاقي لاعتلاء خشبة قاعة عياد السويسي، نص واخراج منير العلوي.
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.