تابعنا على فيسبوك

    

    دورة جديدة لمهرجان المسرح المدرسي بالمحرس... ترنو معانقة النجاح من جديد

    By سليم القسمطيني / مسرح / الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2019 09:39
    سُويعات معدودة وتفتح دار الثقافة بالمحرس أبوابها لتستقبل مئات الممثلين الصغار من تلاميذ المدارس الابتدائية ليعيشوا لحظات من الإبداع والتألق على خشبة المسرح في إطار فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان المسرح المدرسي الناطق باللغة الفرنسية بتنظيم من تفقدية المدارس الابتدائية بالمحرس، دائرة المحرس الأولى للغة الفرنسية التي يُشرف عليها كل من أحمد بن عبد الله المتفقد العام للمدارس الابتدائية وعماد البناني المُساعد البيداغوجي.
    دورة جديدة هيّأت لها لجنة متميزة كل أسباب النجاح: لجنة تظم أكثر من 10 أفراد من خيرة معلمي اللغة الفرنسية بالمحرس، يصلون منذ أسابيع الليل بالنهار بصفة تطوعية إعدادا واستعدادا ولا همّ لهم سوى رؤية أبنائهم على خشبة المسرح يُبدعون ويتألقون ويُعبرون عن قضايا مختلفة باستعمال لغة "موليار".
     
    وفي انتظار معانقة نجاح نوعي سيرى النور أيام 19 و20 و21 أفريل، بدأت تلوح بعض ملامح نجاح كمي... من خلال ارتفاع أيام العروض من يوم واحد في أول دورة للمهرجان إلى ثلاث أيام في دورته الحالية...
     
    عدد العروض ارتفع كذلك من بعض المقاطع المسرحية المحلية في الدورة الأولى، إلى حوالي 40 عرضا في الدورة الحالية، كما انفتحت الدورة على محيطها المحلي والجهوي والوطني:
     
    فالموعد سيكون، وإلى جانب مدارس الآمال ونهج الشهداء و2 مارس ونقطة وموريج وقرقور وقرقور الشمالية وعيثة الشلايا والسمارة والقوادرية وخاوي الغزال وقطيفة الشفار والشعال وجميعها من المحرس، مع مدارس طينة 3 وحي المسعدين وشكيب أرسلان من صفاقس وأولاد المبروك 2 من عقارب ونوال من الصخيرة، إلى جانب العطايا من قرقنة وحي بورقيبة 1 من السلطنية.
     
    وفي مسعى متجدد نحو الخروج بالمهرجان من صبغته المحلية، وتواصلا مع خطوة عملاقة حققها المهرجان في دورته السابقة، تستضيف الدورة الجديدة مدارس الميدة بالمطوية وشارع بورقيبة بوذرف والطيب المهيري بمقرين والفردوس بأريانة ودوز الكبرى بقبلي والمنار بجمال وبوحجلة بالقيروان والشابة الشرقية والكرامة ببوسالم وسيدي عيسى بتاكلسة و2 مارس ببن قردان...
     
    وفي تكامل بين المدارس العمومية والمدارس الخاصة، تُدلي كل من مدرسة نور المعارف والريشة الذهبية بصفاقس بدلويهما في فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان المسرح المدرسي الناطق باللغة الفرنسية بالمحرس التي تُشير المعطيات الأولية إلى كونها ستجدد اللقاء مع نجاح جديد ليس أدل عليه من خفقات قلب طفل صغير وهو يعيش للحظات ما يعيشه أكبر الممثلين على خشبة دار الثقافة بالمحرس.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.