تابعنا على فيسبوك

    
    البرلمان يناقش مبادرة لإلغاء العقوبات السجنية في قضايا الشيكات البرلمان يناقش مبادرة لإلغاء العقوبات السجنية في قضايا الشيكات

    البرلمان يناقش مبادرة لإلغاء العقوبات السجنية في قضايا الشيكات

    By متابعات / جرائم / الثلاثاء, 03 تشرين2/نوفمبر 2020 10:41
     تنطلق لجنة التشريع العام صلب البرلمان صباح اليوم الثلاثاء في التداول في مبادرة إئتلاف الكرامة حول قانون الشيكات.
     
     
    و قال رئيس كتلة إئتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"  أنه سيتم خلال هذه الجلسة الاستماع إلى ائتلاف الكرامة كجهة مبادرة.
     
    و كانت كتلة ائتلاف الكرامة كانت قد أودعت في شهر جوان الماضي مبادرة تشريعية لإلغاء العقوبات السجنية في جرائم الشيك دون رصيد. 
     
    وأوضح مخلوف أن هذه المبادرة ترمي الى تعويض العقوبات السجنية بتضييقات مالية وتجارية وإدارية مع إمكانية التضييق على المتهم في تحركاته الداخية والحدوديّة إلى حين الخلاص ، بما يجعل من المعني بها في وضعية شبيهة بوضعية المحكوم بتفليسه.
     
    وأضاف أنها تسهل بشكل كبير من اجراءات التسوية والصلح في مادة الشيكات وفي أي مرحلة من مراحل التتبع أو أي طور من أطوار المحاكمة .. ومن دون الحاجة في غالب الحالات للحضور بالمحكمة أصلا .
     
    وأفاد أن هذه المبادرة تسمح باعتماد تقنية الشيك الالكتروني وبإعتماد المصادقة البنكية الالكترونية بما يعطي ضمانات أكبر لتداول الشيكات ويقلل بشكل كبير جدا من رجوعها من دون خلاص.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.