حزيران/يونيو 27, 2022
 

 

 



نيجيريا: رجم مسيحية حتى الموت في الشارع ثم حرق جثتها بتهمة الإساءة للرسول محمد

نيجيريا: رجم مسيحية حتى الموت في الشارع ثم حرق جثتها بتهمة الإساءة للرسول محمد نيجيريا: رجم مسيحية حتى الموت في الشارع ثم حرق جثتها بتهمة الإساءة للرسول محمد

رجم طلبة مسلمون في مدينة سوكوتو بشمال غرب نيجيريا طالبة مسيحية حتى الموت وأحرقوا جثتها بعد اتهامها بالإساءة إلى النبي محمد، حسبما أعلنت الشرطة النيجيرية.

وقال سنوسي أبو بكر المتحدث باسم شرطة سوكوتو في بيان إن عشرات من الطلاب المسلمين في معهد التعليم شيخو شاجاري غاري غضبوا بعدما كتبت زميلتهم الطالبة ديبورا صموئيل على وسائل التواصل الاجتماعي نصا اعتبروه مسيئا للنبي محمد.

أضاف أن "الطلاب أخرجوا الضحية بالقوة من غرفة الأمن حيث أخفتها سلطات المدرسة وقتلوها وأحرقوا المبنى". وتابع أن الطلاب "تجمعوا مع مشاغبين" وأغلقوا الطريق السريع خارج المدرسة قبل أن تفرقهم قوات الشرطة.

وقال أبو بكر إن اثنين من المشتبه بهم اعتقلا على خلفية الحادثة. وسوكوتو واحدة من عشر ولايات في الشمال تطبق الشريعة بصرامة. وأكد مفوض الإعلام بالدولة عيسى باجيني كلدانجي في بيان وقوع "الحادث المؤسف (...) الذي خسرت فيه طالبة في الكلية حياتها".

واتهم طالب قال إن اسمه بابانغيدا إن الطالبة نشرت "ملاحظة مسيئة على مجموعة للطلاب على تطبيق واتساب شاهدها الجميع". وقال إن "الطلاب المسلمين في المدرسة الذين غضبوا من إهانتها احتشدوا وقاموا برجمها حتى الموت". وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات لحالة الهياج التي سادت ثم جثة الطالبة القتيلة وهي ترتدي فستانا وردي اللون بين أكوام من الحجارة.

كما يظهر الطلاب الغاضبون وهم يرجمون الجثة ويطلقون الشتائم قبل تكديس إطارات سيارات مستعملة فوقها وإشعال النار فيها وهم يهتفون "الله أكبر". وقالت الشرطة إنه سيتم توقيف كل المشتبه بهم الذين تم التعرف عليهم في الفيديو. وأمرت حكومة الولاية بإغلاق المدرسة فورا لتحديد "الأسباب البعيدة والفورية للحادث".

وكانت محكمتان شرعيتان في الولاية حكمتا على مسلمين بالإعدام في 2015 و2020 بتهمة إهانة النبي محمد. لكن القضيتين ما زالتا في الاستئناف. وفي كثير من الحالات يُقتل المتهمون على يد غوغاء دون المرور بالإجراءات القانونية. والعام الماضي أحرقت مجموعة من الغوغاء في منطقة دارازو في ولاية باوتشي الشمالية الشرقية رجلا حتى الموت بتهمة إهانة النبي.

وفي 2016 ضربت تاجرة مسيحية تبلغ من العمر 74 عاما وتدعى بريدجيت أغباهيم حتى الموت على يد حشد من المسلمين خارج متجرها في كانو بعد اتهامها بإهانة النبي. وفي 2007، قُتلت معلمة مسيحية في مدرسة ثانوية تضم أغلبية مسلمة في ولاية غومبي الشمالية الشرقية على يد طلابها وأُحرقت جثتها بعد أن اتهموها بتدنيس القرآن. وقبل ذلك في 1996، تسلق حشد من المسلمين جدران سجن كانو وقتلوا المسيحي جدعون أكالوكا الذي اتهم بتدنيس القرآن ثم ساروا في موكب رافعين راسه المقطوع في جميع أنحاء المدينة.

 

اخر التغريدات

العقيد القلمامي: كفوا عن استدراج المؤسستان الأمنية و العسكرية الى مربع السياسة حفاظا على الدولة. https://t.co/ydmUQenC2j
الترجي الرياضي يخطف لاعبا شاب من النجم الساحلي. أكد لاعب النجم الساحلي عزيز فلاح https://t.co/gikRScPpo5
طبيب المنتخب كاد يقضي على مسيرة نادر الغندري. تعرض اللاعب الدولي للنادي الافريقي نادر https://t.co/GA9sCS71cy
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

فتاة تكتشف أنها تزوجت امرأة بعد 10 أشهر من الزواج

ماتت بفستان الفرح.. وفاة عروس شابة أثناء توقيعها على عقد قرانها

يعود للحياة بمعجزة: مات 11 مرة وتوقف قلبه 35 دقيقة 

شريفة بوعائشة أكبر الناجحين في باكالوريا 2022.. تبلغ من العمر 54 سنة

 قرد يحمل سكيناً يرعب مدينة بأكملها

يقطع الكهرباء على كامل قريته ليلتقي حبيبته سرا

سويدية عمرها 103 أعوام تحطم الرقم القياسي للقفز الثنائي بالمظلة

سيدة تضع 5 توائم بحالة جيدة في ولادة قيصرية

امرأة تنكرت بزي رجل لمدة 36 عاماً لتربية إبنتها