تابعنا على فيسبوك

    فريق نسائي يقود أكبر طائرة بالعالم لطيران الإمارات فريق نسائي يقود أكبر طائرة بالعالم لطيران الإمارات

    فريق نسائي يقود أكبر طائرة بالعالم لطيران الإمارات

    By قسم التحرير / متابعات / تكنولوجيا / الخميس, 08 آمارس 2018 09:09

    أكملت طيران الإمارات أول رحلة عبر الأطلسي بأكبر طائرة في العالم تشغل بالكامل من قبل طاقم من النساء، من أجل تسليط الضوء على أن المرأة قادرة على القيام بمهام في مجالات يهيمن عليها الذكور.

    وحلقت الرحلة الخاصة EK 225، التي تتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي، آلاف الأميال من دبي على طول الطريق إلى سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة، وذلك بتضافر جهود أكثر من 75 امرأة من أكثر من 25 جنسية.

    وكانت جميع مهام الرحلة، من “الجناح العلوي” إلى الأنشطة “في الأسفل” في الفترة التي سبقت المغادرة، تقوم بها النساء، كما كان فريق العمل بالكامل من فنيين ومهندسين وفريق تحكم وغير ذلك من النساء، بحسب غلف نيوز.

    وكانت هناك أيضا نساء إماراتيات ضمن فريق العمل، وفي المجموع، عمل فريق يضم أكثر من 75 امرأة من أكثر من 25 جنسية على متن الطائرة. وهذا يعكس التنوع العام داخل مجموعة طيران الإمارات التي لديها أكثر من 160 جنسية في كشوف المرتبات.

    وتوظف الشركة ما يقرب من 1،150 امرأة إماراتية يعملن في وظائف متنوعة في جميع أنحاء الشركة، وخاصة في أدوار إدارية وتنفيذية عليا. وحتى الآن، فإن ما يقرب من نصف الموظفين (40 في المائة) العاملين مع طيران الإمارات هم من النساء، ومعظمهن يعملن كطاقم للمقصورة، وتشغل النساء أكثر من 20 في المائة من جميع الأدوار الإشرافية والإدارية.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.