All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

الاتحاد الأوروبي يمنح تونس دعما للميزانيّة بقيمة 100 مليون يورو للمساعدة على التّنمية المحليّة

Written by  قسم التحرير / متابعات
تاريخ النشر: 29 كانون1/ديسمبر 2017
1050 times
Rate this item
(0 votes)
الاتحاد الأوروبي يمنح تونس دعما للميزانيّة بقيمة 100 مليون يورو للمساعدة على التّنمية المحليّة الاتحاد الأوروبي يمنح تونس دعما للميزانيّة بقيمة 100 مليون يورو للمساعدة على التّنمية المحليّة

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس أنّ الاتحاد الأوروبي منح تونس مبلغ 52,5 مليون يورو (قرابة 150 مليون دينار تونسي) لتنفيذ ثلاثة برامج إصلاحيّة تمّت المصادقة عليها بين تونس والاتحاد الأوروبي في مجال التصرّف في المياه وتحديث الإدارة والانتعاش الاقتصادي.

تمّ دفع 13 مليون يورو مؤخّرا إلى ميزانيّة الدّولة من أصل مجموع 50 مليون منذ سنة 2011 لدعم الجهود في مجال التصرّف في الموارد المائيّة في علاقة بالتّنمية الرّيفيّة والفلاحيّة وتتمثّل أهمّ إنجازات هذا المشروع خصوصا في الإطلاق الفعلي "للمراجعة السنويّة للمياه" وإرساء استراتيجيّة للحفاظ على المياه الجوفيّة.

كما تمّ دفع مبلغ 14,5 مليون يورو في شكل دعم للميزانيّة مقابل انجاز الإصلاحات الاقتصادية المزمعة من قبل الحكومة في إطار البرنامج الرّابع لدعم الانتعاش الذي تمّ توقيعه سنة 2014.

وقد أشرفت بعض البرامج على نهايتها بينما مازالت الأخرى في بدايتها ودفع الاتحاد الأوربي قسطا أوّلا بقيمة 25 مليون يورو طبقا للاتفاق الممضى في شهر سبتمبر الفارط بين الاتحاد الأوروبي وتونس بشأن تحديث الإدارة العموميّة ويهدف البرنامج إلى تيسير وتبسيط العلاقة بين الإدارة التّونسيّة ومستخدميها مع تحديث التصرّف في الموارد البشريّة في القطاع العامّ.

أخيرا وفي إطار برنامج "المبادرة النّموذجيّة للتّنمية المحليّة الشّاملة" تمّ وضع مبلغ 48,5 مليون يورو على ذمّة وزارة الشؤون المحليّة والبيئة وبينما تمّ مؤخّرا تحديد تاريخ للانتخابات المحليّة سيسمح هذا البرنامج بدفع قدرات البلديّات المنشأة حديثا وبتمويل مشاريع الاستثمار الاجتماعي والاقتصادي المحليّ.

يتواصل دعم الاتحاد الأوروبي للإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية الضروريّة لأسناد العودة نحو النموّ الاقتصادي حتّى سنة 2018.

في هذا السّياق، صرّح سفير الاتحاد الأوروبي في تونس، باتريس برغاميني: "تشير المبالغ الثلاثة التي تمّ دفعها والالتزام المتواصل من جانبنا إلى أنّ الاتحاد الأوروبي متمسّك بوعوده لتونس وهو يستعدّ للمستقبل".

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction